المعتقل الإسلامي عمر قاسي يضرب عن الطعام مطالبا بإنصافه


kassi omar

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين عن طريق العوائل ببيان من المعتقل الإسلامي عمر قاسي القابع بسجن عين السبع ” عكاشة” بالدار البيضاء يعلن من خلاله دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام مطالبا بإنصافه و ذلك بإخلاء سبيله مبرزا مظلوميته هذا نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بلغ الظلم مداه، وقفز مؤشر القهر لأعلى منسوب، و ما عاد في الوسع و الطاقة ما يتحمل قادم عسف و جور، هو إضراب حتى الموت، موت أستعجله و فيه خلاص من غبن راكمته عقود، غبن تكدس في الدواخل و أسهمت في إلهاب جمره الحارق سنوات الحيف و الحكرة و الإستباحة حد الدوس الساحق.

هو إضراب ليس لإيصال رسالة لفت الإنتباه و جذب الإهتمام و استمالة الإستعطاف، إنما هو إنهاء لشوط معاناة طال و بصم أخير على رقع جور أريد له أن يوصل القبر، سأختصر عليكم المسافات، و لله ما أعطى و لله ما أخذ.

اختطفت قاسرا و عذبت لجناية من نسج الخيال، و أقحمت في ملف 16 ماي الدموي، و أدنت بالعقود في محاكمة صورية شهد لها الجميع بالسخافة و الإفلاس، و حتى يرسخ إقباري و يمعن في تحطيم نفسيتي من سنوات أطلق سراح من جعلتهم المحاضر أمرائي، و أخلي سبيل من أدينوا على أنهم زعمائي،فأي معيار يقبلها و أي ميزان سوي يقرها؟ و جاء من بعدي من أثقل بالحبس الطويل لتهم انفصال و زعزعة استقرار و إضرام نار و هاهو يغادر دون أن يقضي ربع ما قضيت.

لإضرابي مخرجان لا ثالث لهما، باب السجن مغادرا هذه القبور حيا أو ميتا، أو الإتيان بأدلة إدانتي و إقامة الحجج الدامغة على تورطي، فإلى هذا الحد وكفى.

المعتقل الإسلامي عمر قاسي

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

بتاريخ : 05 شوال 1442 الموافق ل 17-05-2021

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق