أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

ترحيلات تعسفية جديدة في حق معتقلين إسلاميين بكل من سجن سلا 2 والسجن المحلي بطنجة وسجن المحمدية تهدف إلى قمع مطالبهم العادلة





سجن سلا 2

المندوبية العامة لإدارة السجون تستمر في حملة الترحيلات التعسفية انتقاما من المعتقلين الإسلاميين بسبب مطالبتهم بحقوقهم وها هو الترحيل التعسفي الرابع لمجموعة جديدة

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن المندوبية العامة لإدارة السجون لا زالت مستمرة في حملتها الانتقامية بسبب الإضراب الإنذاري التناوبي لمدة 24 ساعة و الذي خاضه 105 من المعتقلين الإسلاميين بتاريخ 10 و 11 نونبر 2014 احتجاجا على الوضعية الحقوقية المتردية التي يعيشها المعتقلون الإسلاميون بالسجن المذكور، حيث أقدمت المندوبية العامة مجددا بتاريخ 26 نونبر 2014 في جوّ من الإرهاب و بدون سابق إشعار على ترحيل 17 معتقلا إسلاميا تعسفيا إلى السجن المركزي بالقنيطرة و قد تم إيداعهم وسط سجناء الحق العام في وضعية مزرية .



وقد سبق للمندوبية العامة أن أقدمت على ترحيل 17 معتقلا إسلاميا يوم الأربعاء 12-11-2014 تعسفيا من سجن سلا 2 إلى سجن تيفلت و 18 معتقلا إسلاميا إلى السجن المركزي بالقنيطرة يوم الجمعة 14-11-2014 و أيضا 18 معتقلا إسلاميا آخرا إلى سجن تيفلت يوم الخميس 20-11-2014 على نفس الخلفية .



و يذكر أن 105 من المعتقلين الإسلاميين القابعين بكل من حي "أ" و "ب" و "ج" بسجن سلا 2 الذين ذكرناهم ابتداء خاضوا ذاك الإضراب الإنذاري التناوبي احتجاجا على ما يلي :



1 - المعاملة السيئة و اللاأخلاقية من طرف إدارة المؤسسة و خاصة من طرف رئيس المعقل الذي قام بالإعتداء ضربا و سبا على معتقلين إسلاميين كان آخرهم عبد الإله مرموش.

2 - انعدام و سائل النظافة.

3 - الاكتظاظ الخانق داخل الزنازن.

4 - التفتيش المهين من قبل الموظفين.

5 - سوء التطبيب و عدم الاعتناء بالمرضى.



و للمطالبة بعزلهم عن سجناء الحق العام و تمتيعهم بحقوقهم كمعتقلين سياسيين و معاملتهم معاملة إنسانية كريمة .



بالسجن المحلي بطنجة



المندوبية العامة ترحل تعسفيا معتقلين إسلاميين أحدهما مضرب عن الطعام قمعا لمطالب باقي المضربين عن الطعام




علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن المندوبية العامة لإدارة السجون قد أقدمت على الترحيل التعسفي للمعتقل الإسلامي أحمد أخريف القابع بسجن طنجة و المضرب عن الطعام منذ 13 أكتوبر 2014 إلى سجن عين عائشة بتاونات كما تمّ ترحيل المعتقل الإسلامي محمد البدوي القابع بنفس السجن إلى سجن عين عائشة بتاونات أيضا بدون سابق إشعار و ذلك يوم الأربعاء 26-11-2014.



بسجن المحمدية

الإبعاد التعسفي للمعتقلين الإسلاميين اليزيد أجراف و خالد الحنصالي من سجن المحمدية إلى سجن بني ملال



علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أنّه تمّ إبعاد المعتقلين الإسلاميين اليزيد أجراف ، و خالد الحنصالي عن عائلتيهما المتواجدتين بمدينة الدار البيضاء من سجن المحمدية إلى سجن بني ملاّل بعد أن لفّق لهما مدير السجن المدعو " طارق بوعبيد " ورئيس المعقل تهمة حيازة هاتف نقال انتقاما منهما على حديثهما عن وجود مخدرات بالزنزانة المتواجدين بها وما يتبع ذلك من علامات استفهام كبرى عن من يروجها ؟؟؟ و من يدخلها ؟؟؟ وتؤكد العائلات أن الأمر كلّه كذبة وأنّهما كانا يعيشان أوضاعا مزرية وسط معتقلي الحق العام ، الذين بعد تحريض الإدارة لهم وضعوا هواتف نقالة في أفرشة المعتقلين الإسلاميين ، ليجدها المفتّشون ويرحّلا تعسفيا إلى سجن بني ملاّل بتاريخ 26 نونبر 2014 حيث تمّ وضعهما وسط معتقلي الحق العام في ظروف أسوء من السابق .

وقد طالبت العائلات بتقريب معتقليهما منهما لأن ظروفهم المادية والصحية لا تسمح بسفرهم إلى مدينة بني ملاّل من أجل زيارتهما خاصة مع وجود أطفال صغار ونساء ضعيفات .

وقالت عائلة اليزيد أجراف في تصريح لها للجنة المشتركة: " إنّ ما يحدث لنا غير معقول وغير إنساني فتكفينا سنوات المعاناة التي مرّت بنا . لم يمعن هؤلاء في زيادة محنتنا ومأساتنا؟".

و يذكر أن المعتقل الإسلامي اليزيد أجراف من المعتقلين الإسلاميين الذين تمّ اعتقالهم سنة 2003 وهو رجل كبير في السن تجاوز عمره 50 سنة يعاني من ارتفاع ضغط الدم مع ضعف صحته وطول معاناته .

في حين أن المعتقل الإسلامي خالد الحنصالي اعتقل سنة 2004 وهو محكوم ب 12 سنة .


و به وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

30 نونبر 2014







رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news2084.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2021
إثأخجسأ
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930 
 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 846
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة