أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

بسجن مول البركي بآسفي معاملات قاسية و حاطة من الكرامة في حق المعتقلين الإسلاميين وعائلاتهم من حصار وتضييق وضرب و استفزاز و إهانة





علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن إدارة سجن مول البركي بآسفي قد قامت باستفزاز عائلة المعتقل الإسلامي عبد الصمد بطار الذين تم تأخيرهم لساعات طويلة جدا أمام السجن و تقديم زوار الحق العام عليهم في الترتيب ، و عندما سمحوا لهم بالدخول إلى قاعة الزيارة تركوهم لمدة ساعتين ليحضر بعدها أحد أطر إدارة السجن مرفوقا بموظف يصور بالكاميرا مخبرا إياهم أن ابنهم لا يريد رؤيتهم .

و تقول عائلة البطار بأن هذا الأمر مستحيل فلم يسبق لابنهم أن امتنع عن رؤية عائلته مما أثار الشكوك حول مصير المعتقل الإسلامي عبد الصمد بطار و وضعه خاصة أن أخباره انقطعت منذ أسبوع و لا يعلم حاله و لا مصيره لحد الساعة .

و تطالب العائلة بكشف مصير ابنها المعتقل بسجن مول البركي بآسفي و الذي انقطعت أخباره منذ حوالي أسبوع .

و قد علمت اللجنة المشتركة كذلك من عوائل عدد من المعتقلين الإسلاميين القابعين بنفس السجن بأن أخبار أبنائهم انقطعت منذ أسبوع ، و قد توصلوا بأخبار تفيد أنه تم منعهم من استعمال هاتف المؤسسة بشكل كلي ، كما علم أن بعضهم تعرض للضرب و تم إيداع 8 معتقلين إسلاميين بالزنزانة العقابية الانفرادية "الكاشو" و هم مضربين عن الطعام كما حلقوا لهم رؤوسهم من بينهم رضى محمد-2- عز الدين لشداري-3- عبد الصمد بيطار-4- مرجان محمد-5-خالد أزيك-6-المانع أحمد .

و في سياق متّصل علمت اللجنة المشتركة أن إدارة سجن مول البركي بآسفي باتت تمارس تضييقا ممنهجا ضد المعتقلين الإسلاميين حيث تعرّضهم للتفتيش المهين حيث يطلب منهم خلع الملابس عند الخروج للزيارة ، و يفتّشون 6 مرات وهم في طريقهم للذّهاب إلى التّكوين مما جعلهم يمتنعون عن الذهاب للتكوين بسبب الإهانة في التفتيش .

كما أن المعتقل الإسلامي حكيم الداح وضع في عزلة تامة عن باقي المعتقلين .

و يجهل لحدّ الساعة السّبب وراء هذا الحصار غير المبرر الذي تنتهجه إدارة سجن مول البركي في حق المعتقلين الإسلاميين بشكل خاص ومقصود .

أما فيما يتعلق بالمعتقلين الإسلاميين هشام العلمي و عبد المالك بوزكارن و يوسف فكري الذين تم ترحيلهم تعسّفيا من سجن تيفلت إلى سجن مول البركي بآسفي و المعتقل الإسلامي عبد الهادي الذهبي الذي رحّل تعسفيا أيضا من سجن عين علي مومن بسطات إلى سجن مول البركي بآسفي فقد تم عزلهم بشكل نهائي عن كل المعتقلين ووضع كل واحد في حيّ لوحده ، حيث علمنا أن عبد المالك بوزكارن تمّ وضعه في زنزانة انفرادية وسط حي لوحده به ثمان زنازن فارغة .

كما علمت اللجنة المشتركة أيضا أن أم هشام العلمي و زوجة عبد المالك بوزكارن و أم عبد الهادي الذهبي قد تعرضن للتضييق والاستفزاز أثناء زيارتهن لأبنائهن المعتقلين حيث تركن أمام باب السجن ساعات طويلة برغم أنهن سافرن من مدينة الدار البيضاء ووجدن مشقة كبيرة في الوصول للسجن ماديا ومعنويا ، وبعد دخولهن للسّجن طلب من زوجة المعتقل الإسلامي عبد المالك بوزكارن نزع ملابسها بما في ذلك سروالها أثناء التفتيش ، في حين نزع غطاء رأس أم هشام العلمي وهي امرأة كبيرة في السن وتفتيش شعرها ، أما أم عبد الهادي الذهبي فقد أوشكت على فقدانها الوعي من شدة الإرهاق وطول الانتظار . أما طريقة الزيارة فكانت في منتهى الغرابة فقد زارت كل امرأة لوحدها وبالتناوب وكل واحدة تنتظر في قاعة الزيارة مدة ساعتين ليأتي المعتقل تجلس معه نصف ساعة أو أقل وسط حراسة مشددة ثم تخرج لتدخل الأخرى وهكذا حتّى لم يتبق في السجن سواهن . وعندما خرجن من السجن وجدن وسائل المواصلات انقطعت ولولا وجود أحد الزوار أخّره شيء ما أخذهن في سيارته إلى المحطة لبتن أمام السجن .

وقد وجدت هؤلاء النسوة معتقليهن في حالة يرثى وجوههم شاحبة وأجسادهم ضعيفة يعيشون في عزلة منقطعة النظير حتى عن المعتقلين الإسلاميين يشتكون من قلة التغذية وسوءها .

وبه وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

16 ماي 2015





رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news2314.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 843
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة