أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

صور رهيبة للمعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة بسجن تيفلت وهو عبارة عن بقايا عظام جراء إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ مدة طويلة جدا تعرّي الوجه القبيح لحقوق الإنسان داخل السجون المغربية





توصّلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بصور للمعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة

وهو مضرب عن الطعام منذ مدة طويلة جدا تترجم الحالة الصحية الرهيبة جراء هذا الإضراب و التي رحّل بها تعسفيا من سجن سلا 2 إلى سجن تيفلت ، دون أدنى مراعاة لذلك الوضع الذي لا يسمح بتاتا بترحيله بذلك الشكل التعسفي ناهيك عن المعاملة البشعة التي تعرّض لها أثناء ترحيله كما سبق وأن وضح هو بنفسه في بيان نشرناه منذ أيام خلت ، من ضرب وشتم و رمي على الأرض وتعنيف جسدي ، في استهانة واضحة بحقّه في الحياة و تعريض سلامته البدنية لخطر محدق إضافة إلى مصادرة آدميته ، كل هذا يعرّي الوجه القبيح لحقوق الإنسان داخل السجون المغربية المتنكّر لجميع القوانين و الأعراف و القيم و المبادئ المتعارف عليها دوليا في التعامل مع السجين واحترام إنسانيته والتي يطبّلون بها في كل مناسبة . وبرغم إرساله لمجموعة من الرسائل لمجموعة من الجهات يتحدث فيها عن مطالبه و مظلوميته إلا أن كل تلك الطلبات قوبلت بالتجاهل التام .



و عليه فإننا في اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين نستهجن هذه الردة الحقوقية التي تعرفها السجون المغربية و نطالب بحفظ كرامة السجناء ، كما نستنكر المعاملة المهينة وغير الإنسانية التي عومل بها المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة وهو في حالة صحية مأساوية أثناء ترحيله من سجن سلا 2 إلى سجن تيفلت ، كما نستنكر أيضا تجاهل إضرابه وما آلت إليه أوضاعه الصحية وكذا مطالبه من الجهات المعنية .

وختاما فإننا نحمّل رئيس الحكومة المغربية ووزير العدل و الحريات و الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و المندوبية العامة لإدارة السجون مسؤولية الحفاظ على حقّ المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة في الحياة وكذا حقّه في الحفاظ على سلامته البدنية مطالبين بفتح حوار جاد ومسؤول معه من أجل الاستماع إليه ورفع الظلم عنه .







وبه وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

16 شتنبر 2015





رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news2497.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 843
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة