أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

رئيس معقل سجن تيفلت الجلاد يونس البوعزيزي يُعرّض سجناء من أصول إفريقية للسبّ و التعذيب الشنيع





توصّلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من سجناء قابعين بسجن تيفلت يتحدثون فيه عن قيام الجلاد يونس البوعزيزي بتعذيب سجناء وهذه المرة الضحايا من أصول إفريقية وهذا نص البيان :

يونس البوعزيزي جلاد بأبعاد دولية


بعد الفضيحة التي أدلى بها أحد السجناء في شريط فيديو حول ما تعرّض له بسجن خنيفرة من ممارسات غير آدمية أبانت عن تجرد الجلادين من كل الأحاسيس و القيم ، و هي الجرائم التي طالما حاول الأوصياء على هذا القطاع السجني التستر عليها و إنكار وقوعها و حماية المتورطين فيها ، و بالتالي فهذه حلقة متصلة أصبح الكلام فيها عن حالات معزولة هو ضرب من الاستغفال و الخيال ، و الواقع يؤكد أنها سياسة ممنهجة متّبعة عند البعد الأمني الذي يخلو من كل مقاربة حقوقية ، و الزائر إلى سجون المملكة سيزداد يقينا بهذه الحقيقة الساطعة ، و خير مثال على ذلك سجن تيفلت و رئيس معقله " يونس البوعزيزي " و التي بلغت شهرته الآفاق في التنكيل والجلد والسحل ، و الذي حوّل المصحة إلى معتقل أشبه إلى سجن " ألكاتراز " أو سجن قارة من سجون العصور الوسطى ، كما حوّله إلى وكر للتعذيب تهدر فيه كرامة السجناء ، و كعادة هذا الجلاد في التّفاعل مع الأحداث أبى هذا الأخير إلا أن يخلّد اليوم العالمي للمهاجر على طريقته الخاصة حيث قام في بحر هذا الأسبوع و بالضبط مساء الثلاثاء بممارسة هوايته المفضلة و التي استحق عليها اسم جلاّد بدرجة ممتاز بأبعاد و شهرة دولية ، حيث الضّحية هذه المرة معتقلين من دول إفريقية ، أحدهما نيجيري و الآخر من غانا و الآخر من غينيا ، و الاعتداء تمّ عليهم بكل وحشية على مرأى و مسمع من كل السجناء و الكاميرات الإلكترونية و ذلك بألفاظ بذيئة و شتائم عنصرية ممزوجة بأنواع من الضرب و الركل و الرفس في جميع أنحاء أجسامهم و هذا كله أمام مسمع و مرأى الموظفين و منسّقي المندوبية .

و هكذا فإنه يتّضح و بجلاء أن إدارة سجن تيفلت و من ورائها المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج ضالعة في كل هذه التجاوزات اللاأخلاقية و لها تصور سلبي في معاملة المغاربة و رعايا الدول الإفريقية على حد سواء ، التصور الذي فيه كثير من الازدراء و العنصرية ، و لا يصبّ في مصلحة المملكة ، بل يتماهى مع ادعاءات خصوم هذه الدولة الذين يتاجرون بملف حقوق الإنسان كأداة ضغط ، الشيء الذي يوفره يونس البوعزيزي لملف حقوق الإنسان كأداة معاكسة لقضية الصحراء المغربية .

فمتى يا ترى ستستيقظ هذه الإدارة المتعجرفة من سياستها العقيمة و تعود عن غيّها و تنخرط بكل جدية في محاربة التعذيب بوضوح و شفافية ؟؟؟ .

سجناء من سجن تيفلت



وبه وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

27 دجنبر 2015





رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news2673.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 843
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة