أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

عائلة الإسلامي يونس الشقوري توجّه نداء من أجل إطلاق سراح ابنهم وإنهاء معاناتهم بعد قضائه ل14 سنة سجنا وراء قضبان غوانتنامو الرهيب بكوبا





علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن المعتقل الإسلامي يونس الشقوري الأسير السابق بمعتقل غوانتانامو سيء الذكر و المُسلّم من السلطات الأمريكية لنظيرتها المغربية سيمثل أمام قاضي التحقيق يوم 06-01-2016 ، وبهذا الصدد تُوجّه عائلة الشقوري نداء من أجل إطلاق سراح ابنهم على اعتبار أنه قضى 14 سنة وراء قضبان غوانتانامو الرهيب بأمريكا وأنه طيلة هذه المدة وهو مفترق عن عائلته و زوجته ، وأنه آن الأوان لوضع حدّ لهذه المأساة وإنهاء معاناته هو وعائلته ولمّ شملهم من جديد وذلك بإطلاق سراحه عاجلا غير آجل .

و يذكر أن قاضي التحقيق المُكلّف بما يسمى بقضايا الإرهاب قد أمر بتاريخ 03-12-2015 بتأجيل جلسة التحقيق مع يونس الشقوري إلى 06-01-2016 بدون تقديم أيّ مبرر قانوني و بحجة انه مشغول بمهمة خارج البلاد .

كما أن هيئة الدفاع الأمريكية المنضوية تحت جمعية ريبريف قد تقدمت بطلب السماح لها بزيارة موكلها داخل السجن من وزير العدل المغربي إلا أن هذا الأخير رفض السماح لهم .

و كان قاضي التحقيق المُكلّف بقضايا ما يسمى بالإرهاب قد أمر للمرة الثانية بتاريخ 04-11-2015 بتأجيل الجلسة إلى تاريخ 03-12-2015 لمواجهته بإسلاميين آخرين منهم من لا زال يقبع في السجن و منهم من غادر .

وكانت الجلسة قبل السابقة بتاريخ 22-10-2015 و التي أجلت إلى 04-11-2015 قد شهدت حضور منظمة ريبريف البريطانية المدافعة عن قضية المعتقل الإسلامي يونس الشقوري منذ كان يقبع بمعتقل غوانتانامو سيء الذكر.

كما لا يفوتنا أن نشير أيضا أن إدارة سجن سلا 2 قد ألزمت المعتقل الإسلامي يونس الشقوري الأسير السابق بمعتقل غوانتانامو بكوبا بخلع بذلة الترحيل المخصصة لأسرى غوانتانامو متحججة بقرار من جهات عليا.

و كان المعتقل الإسلامي يونس قد أعلن عن عدم خلع لباسه الخاص بالترحيل من سجن غوانتانامو إطلاقا احتجاجا على عدم وفاء السلطات الأمريكية و المغربية بالوعد الذي قطعوه له أثناء عملية الترحيل، القاضي بإطلاق سراحه في ظرف ثلاث أيام من وصوله للمغرب.

و بتاريخ 23-09-2015 أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا ما يسمى بالإرهاب بمحكمة سلا بمتابعة الأسير السابق بسجن غوانتانامو يونس الشقوري في حالة اعتقال و ذلك بإيداعه في سجن سلا 2.

المعتقل الإسلامي يونس الشقوري المنحدر من مدينة آسفي و صهر المعتقل الإسلامي الشيخ أبي معاذ نور الدين نفيعة القابع بسجن بوركايز بفاس، غادر التراب المغربي سنة 1990 ليعمل كعامل إغاثة بأحد المنظمات الإغاثية و الخيرية بباكستان ثم لتحصيل العلوم الشرعية بكل من الجامعة الإسلامية بإسلام أباد ثم مسجد أبو النور بدمشق ليعود للعمل مع أحد المنظمات الإغاثية بعد ذلك على أرض أفغانستان حيث تم القبض عليه أواخر دحنبر 2001 ليتم ترحيله إلى معتقل غوانتانامو بكوبا من قبل السلطات الأمريكية حيث قضى ما يناهز 14 سنة بدون أن توجه إليه أي تهمة .

وبه وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

05 يناير 2016





رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news2687.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2019
إثأخجسأ
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 843
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة