أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل 2016
آخر الأخبار :
القرآن الكريم
اخترنا لكم
أناشيد من هنا و هناك
أنشطة وطنية بالصوت و الصورة
ندوات بالصوت و الصورة
تصريحات بالصوت و الصورة
نداءات بالصوت و الصورة
إصدارات بالصوت و الصورة
شهادات بالصوت و الصورة
إبداعات
نافذة على العالم
اللجنة المشتركة في صور
المعتقلون الإسلاميون في صور
جدنا على الفايسبوك
الإدارة
لتتبع جديدنا زوروا موقعنا في حلته الجديدة على الرابط www.ccddi.org
أنت تتصفح أرشيف اللجنة المشتركة لما قبل سنة 2016
لتتصفح جديد اللجنة المشتركة اضغط على الصورة

نشر الخبر في :

بالأردن : الحكم ببراءة المعتقل الإسلامي الشيخ عمر محمود عثمان الملقب ب "أبي قتادة الفلسطيني" من المنسوب إليه و إطلاق سراحه + فيديو





قررت محكمة أمن الدولة في جلسة علنية عقدتها الاربعاء برئاسة القاضي المدني أحمد القطارنة وعضوية القاضيين المدنيين سالم القلاب وبلال البخيت، وبحضور مدعي عام أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم براءة المتهم عمر محمود عثمان المعروف بـ"أبو قتادة" من التهم الموجهة له فيما يعرف بقضية "تفجيرات الألفية"، وذلك لعدم كفاية الأدلة، وقررت الإفراج عنه "ما لم يكن ملاحقا في قضايا أخرى".

وأمرت الهيئة المدنية بالافراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما لداع آخر، ويتوقع ان تفرج عنه مديرية الامن العام اليوم لان المتهم غير موقوف لداع آخر.

براءة "ابو قتادة جاءت من تهمة التخطيط لتنفيذ هجمات ارهابية ضد سياح اثناء احتفالات الالفية في الاردن عام 2000، لعدم قيام الدليل القانوني المقنع وامرت بالافراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما بقضية اخرى.

واستقبلت عائلة أبو قتادة قرار المحكمة بالإفراج عن ابنهم بالتكبير و الفرح والدموع فيما رفض "ابو قتادة" الحديث مع الصحفيين.

ورأت المحكمة انه لم يرد في ملف هذه القضية أية بينة تربط المتهم بالتهمة المسندة اليه، مشيرا الى ان الاحكام الجزائية تبنى على الجزم واليقين وليس على الشك والتخمين حيث انه لم يشب اي دليل قاطع باحتمال فسد به الاستدلال مما يستوجب معه اعلان براءة المتهم لقدم قيام الدليل القانوني المقنع.

يذكر أن أبو قتاة أعيدت محاكمته وجاهيا في القضيتين المذكورتين بعد تسلم الأردن له من بريطانيا، حيث كان قد حكم عليه غيابيا في القضيتين بالمؤبد كما انه يعد أحد ابرز منظري التيار السلفي "الجهادي" ، في العالم.

وكانت محكمة امن الدولة اسقطت في 26 من حزيران الماضي التهمة الاولى والمتعلقة بالمؤامرة للقيام بعمل ارهابي ضد المدرسة الاميركية في عمان في نهاية 1998 لنقص الادلة.

المصدر جريدة الدستور






رابط مختر للخبر تجده هنا http://www.ccddi.org/index/news1941.html
قال تعالى : "( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )"الآية. الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع. كما تجدر الإشارة إلى أن جميع التعليقات تلزم أصحابها و لا تلزم إدارة الموقع

البحث في الموقع أرشيف اللجنة لما قبل 2016
من إصداراتنا المرئية
أنشطة جهة الدار البيضاء
أنشطة جهة فاس
أنشطة جهة سلا
أنشطة جهة تطوان
أنشطة جهة طنجة
أنشطة جهة الناظور
أنشطة جهة العرائش
أنشطة جهة سيدي سليمان
كلمات بالصوت و الصورة
المتواجدون الآن

الأرشيف لسنة 2021
إثأخجسأ
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31 
استطلاع الرأي


هل تظن أن حكومة العدالة و التنمية جادة في إيجاد حل لملف الإسلاميين ؟



نعم

ليس الآن

لا



أرسلت بواسطة أبو آدم الغزالي
التصويتات: 846
إستطلاعات سابقة

مواقع صديقة