عائلة الإسلامي محمد كرام الكوهن المعتقل بالسعودية منذ 12 سنة تطالب السلطات المغربية بالتدخل قصد إطلاق سراحه و ترحيله إلى المغرب


maroc-saudi

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن القضاء السعودي قد قام بتثبيت مدة الحكم المتمثلة في 20 سنة و الصادرة في حق المعتقل الإسلامي المغربي محمد كرام الكوهن المعتقل بالسجون السعودية منذ 29-05-2003.

وكان القضاء السعودي قد أصدر حكما ابتدائيا ب 20 سنة في حق المعتقل محمد كرام في شهر شتنبر من سنة 2014 بعدما قضى زهاء 11 سنة خلف القضبان السعودية في وضعية صعبة بدون توجيه أي تهمة أو محاكمة و لا تمكينه من حق توكيل محامي للدفاع عنه.

و يذكر أن المعتقل الإسلامي محمد كرام اعتقل وهو بصدد إتمام دراسته بالمدينة المنورة بعدما حصل على شهادة الإجازة في العلوم الشرعية بمعهد آل سعود بنواكشوط على خلفية حملة أمنية بالمملكة العربية السعودية سنة 2003 طالت الأخضر و اليابس.

و تطالب عائلة المعتقل الإسلامي محمد كرام الكوهن من السلطات المغربية اغلتدخل لدى نظيرتها السعودية قصد إطلاق سراحه بعدما قضى 12 سنة من الاعتقال ظلما و كذا ترحيله إلى المغرب تفعيلا للبند 58 من اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي و التي تخول الحق للسجين بأن يرحل لبلده لإتمام مدة محكوميته.

و به وجب الإعلام و السلام

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
بتاريخ: 23-11-2015

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق