عائلة المعتقل الإسلامي محمد كرام القابع بالسجون السعودية تطالب السلطات المغربية بالتدخل من أجل إطلاق سراحه وفي انتظار ذلك تقريبه من عائلته بترحيله إلى المغرب


maroc-saudi

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين ببيان من عائلة المعتقل الإسلامي محمد كرام المتواجد بأحد السجون السعودية منذ سنة 2003 ليقضي 11 سنة ثم يحاكم بعد كل هذه المدة ب20 سنة في شهر شتنبر 2014 .

كما أكدت عائلته أنه يعيش أوضاعا مزرية بالسجون السعودية وبالموازاة مع ذلك تعيش عائلته معاناة كبيرة جدا وتتعرّض لمعاملة سيئة من طرف إدارة السجون السعودية ، لتختم عائلته البيان بمطالبتها للدولة المغربية بالتدخل من أجل إطلاق سراح ابنهم ، وفي انتظار ذلك تطالب بالتدخل من أجل ترحيله للمغرب وهذا نص البيان :

أنا أخو المعتقل محمد كرام (الكوهن) الموقوف بالمملكة العربية
السعودية. أكتب هذه السطور و القلب يتمزق ألما و الكبد تتقطع كمدا على الحالة المُزرية التي وصلت إليها أسرتنا جراء الاعتقال التعسفي لأخي محمد منذ 29/05/2003 بدون توجيه تهمة له و لا إصدار حكم و لا تمتيع بمحامي و لا إطلاق سراح لغاية نهاية شهر غشت . وقد كنا نأمل بشدة في صدور أمر بالإفراج بحكم طول المدة و كثرةالمراسلات و ووعود من مسؤولين ساميين ، إذ بنا نتفاجأ بالأمر الجلل و المصيبة العظمى حيث تم الحكم عليه جورا ب 20 سنة في شهر شتنبر 2014 ، ما أفقد أمي السيطرة على أعصابها فأصيبت بانهيار عصبي و فقر الدم.

و تعود قصّة أخي الكاملة إلى أنه بعد أخذه للإجازة في العلوم الشرعية بمعهد آلِ سعود بنواكشوط قرّر إتمام دراسته بالمدينة ، فألقي القبض عليه هناك ضمن حملة أمنية مسعورة راح أخي ضحية من ضحاياها سنة 2003 . و منذ ذلك الحين و أسرتي تعاني الأمرين ، خصوصا سوء المعاملة القاسية من إدارة السجون بالسعودية ، تتمثل في التفتيش المهين و الانتظار للساعات الطوال في حر الصحراء من أجل زيارته لأقل من نصف ساعة في الشهر . علاوة على حرمانه من حق تسجيل ابنيه في السجلات القانونية. و ما يزيد الأمرمرارة أن معه معتقلين من دول أخرى لا تكاد تعرف في الخريطة ” كبنين ” و ” مدغشقر” و لهم اهتمامات بالغة من سفارات بلدانهم من تفقد لصحتهم و لاحتياجاتهم . ما لا نجده في سفارة المملكة المغربية هناك التي لا تعترف باعتقاله أصلا. كل هذه الكلمات غيض من فيض من حجم 11 سنة من المأساة التي تعانيها هذه الأسرة المعروفة بأصولها و شدة نفعها للمجتمع و نَأْيِها عن ما يضر به.

و عليه نطالب الدولة المغربية بالتدخل من أجل إطلاق سراحه وفي انتظار ذلك نطالب المسؤولين بالتدخل من أجل ترحيله للمغرب لتقريبه من عائلته .

كتبه عمر كرام ” الكوهن ” أخو المعتقل الإسلامي بالسجون السعودية محمد كرام

 

و به وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

28 شتنبر 2014

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق