مدير سجن تولال 2 يمنع أم المعتقل الإسلامي شداد من زيارة ابنها ويرفض تسلّم المؤونة منها بحجة أن الزيارة غير مسموح بها إلا مرة كل أسبوعين


prison tolale 2

بسم الله الرحمان الرحيم

 

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن إدارة سجن تولال 2 بمكناس منعت أم المعتقل الإسلامي نبيل شداد الحامل لرقم الاعتقال 3560 من الزيارة يوم الجمعة 22 / 04/ 2016 وعندما استفسرت مدير السجن عن سبب المنع وهل ابنها معاقب ، أجابها بأنه ليس هناك عقوبة و إنما الزيارة غير مسموح بها  كل أسبوع وإنما على أقل تقدير مرة كل أسبوعين ، وأنت زرت ابنك بتاريخ 15 / 04 / 2016 أي منذ أسبوع فقط  !!! والأغرب من هذا كله أن حتى المؤونة لم يقبلوا تسلّمها من أمّه برغم تكبدها عناء السفر من مدينة سلا وهي بصحة سيئة ، وقد أكدت عائلته أن ابنهم المعتقل نبيل شداد لم يتصل بهم منذ الزيارة ولمدة أسبوع مما جعلهم ينشغلون عنه خاصة وأنهم وجدوه مريضا وشاحبا في الزيارة السابقة ، الأمر الذي دفع أمّه لزيارته في الأسبوع الذي يليه فعادت إلى بيتها خائبة الأمل مشغولة البال أكثر على ابنها .

ويذكر أن المعتقل الإسلامي نبيل شداد رحّل تعسفيا من سجن تيفلت إلى سجن تولال 2 بمكناس بتاريخ 4/4/2016 ، علما أن عائلته تسكن في مدينة سلا .

واللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تتساءل إلى أي حد ستصل الإجراءات التعسفية التي تتخذ في حق المعتقلين الإسلاميين و عائلاتهم ؟؟؟ وهل هذا من ” بركات ” التصنيف وفق النموذج الأمريكي وهل بموجبه لم يعد مسموحا بالزيارة للمعتقلين الإسلاميين إلا مرة كل أسبوعين ؟؟؟ أم أن الأمر مجرد اجتهاد من مدير سجن تولال 2 بمكناس ؟؟ !

و به وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

 25 أبريل 2016

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق