مدير سجن تولال 2 يمنع أم المعتقل الإسلامي شداد من زيارة ابنها ويرفض تسلّم المؤونة منها بحجة أن الزيارة غير مسموح بها إلا مرة كل أسبوعين


بسم الله الرحمان الرحيم

 

علمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن إدارة سجن تولال 2 بمكناس منعت أم المعتقل الإسلامي نبيل شداد الحامل لرقم الاعتقال 3560 من الزيارة يوم الجمعة 22 / 04/ 2016 وعندما استفسرت مدير السجن عن سبب المنع وهل ابنها معاقب ، أجابها بأنه ليس هناك عقوبة و إنما الزيارة غير مسموح بها  كل أسبوع وإنما على أقل تقدير مرة كل أسبوعين ، وأنت زرت ابنك بتاريخ 15 / 04 / 2016 أي منذ أسبوع فقط  !!! والأغرب من هذا كله أن حتى المؤونة لم يقبلوا تسلّمها من أمّه برغم تكبدها عناء السفر من مدينة سلا وهي بصحة سيئة ، وقد أكدت عائلته أن ابنهم المعتقل نبيل شداد لم يتصل بهم منذ الزيارة ولمدة أسبوع مما جعلهم ينشغلون عنه خاصة وأنهم وجدوه مريضا وشاحبا في الزيارة السابقة ، الأمر الذي دفع أمّه لزيارته في الأسبوع الذي يليه فعادت إلى بيتها خائبة الأمل مشغولة البال أكثر على ابنها .

ويذكر أن المعتقل الإسلامي نبيل شداد رحّل تعسفيا من سجن تيفلت إلى سجن تولال 2 بمكناس بتاريخ 4/4/2016 ، علما أن عائلته تسكن في مدينة سلا .

واللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تتساءل إلى أي حد ستصل الإجراءات التعسفية التي تتخذ في حق المعتقلين الإسلاميين و عائلاتهم ؟؟؟ وهل هذا من ” بركات ” التصنيف وفق النموذج الأمريكي وهل بموجبه لم يعد مسموحا بالزيارة للمعتقلين الإسلاميين إلا مرة كل أسبوعين ؟؟؟ أم أن الأمر مجرد اجتهاد من مدير سجن تولال 2 بمكناس ؟؟ !

و به وجب الإعلام والسلام

المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

 25 أبريل 2016

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق