إدارة سجن مول البركي تصادر جميع الحقوق و تمنع المعتقل الإسلامي حسن الحسكي من التواصل مع محاميه


توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين من عائلة الحسكي بمعطيات جديدة تفيد أن إدارة سجن مول البركي بآسفي قد أحكمت حصارها على المعتقل الإسلامي حسن الحسكي و ذلك بمنعه من الإتصال بمحاميه القانوني وهو على بعد أيام قلائل من البث في طلب دمج حكميه، و تقليص مدة الإتصال الهاتفي بعائلته إلى دقيقة في الأسبوع.

هذا و لوحظ في الآونة الأخيرة أن إدارة سجن مول البركي بآسفي قد صعدت من المضايقات التي تخضع لها المعتقل المذكور المسلم من إسبانيا للمغرب، حيث عمدت إلى الرفع من حملات التفتيش التي يتعرض لها في زنزانته و بشكل مستفز و مهين، وقد نزعوا منه جل أغراضه حتى من الإناء الذي يستعمله للوضوء “السطل” و قللوا من لباسه، كما تم عزله بشكل نهائي و تقليص مدة الفسحة إلى 30 دقيقة كل 48 ساعة، و قد تعمدوا أن يجعلوا جو الزيارة التي لم تتعدى 10 دقائق بتاريخ 28-01-2020 رهيبا لخلق التوتر مع العائلة و الضغط عليها.

و قد سبق أن تعرض المعتقل الإسلامي حسن الحسكي للتفتيش بشكل مستفز و توجيه كلام نابي له بسبب العثور على ورقة دون عليها أسماء بعض الجمعيات و الفاعلين الحقوقيين و أرقام هواتفهم و عرضوه للإهانة و التحقيق و كأنهم وجدوا لديه شيئا مجرما.

و يذكر أنه يتعرض لاستفزاز مستمر من طرف إدارة السجن المذكور منذ اختار تبليغ صوته و مطالبه للمنظومة الحقوقية و وسائل الإعلام و التي تروم إلى المطالبة بإدماج الحكمين أو إلغاء أحد الأحكام الصادرة في حقه على خلفية نفس القضية في كل من إسبانيا و المغرب.

هذا و قد تم  عقب الإصدار الإعلامي لقصة مظلومية المعتقل حسن تعريض عائلته للمضايقة يوم الأربعاء 08-01-2020 عند زيارته حيث عمدت إدارة سجن مول البركي على تعطيلهم في باب المؤسسة السجنية من العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال ليسمحوا له برؤيته ل 10 دقائق لم تكفهم حتى ليسلموا عليه! بدون مبرر و عدم مراعاة تواجد السجن في منطقة نائية و عليهم أن يسافروا عائدين إلى مقر سكنهم بأكادير.

و بدون مقدمات عقب ذهاب أسرته دخل الموظفون عليه زنزانته ليجردوه من الأغطية الكافية لمواجهة موجة البرد القارس التي تشهدها البلاد، كما جردوه من عدد من أغراضه بدون مبرر و أهانوه شفهيا بعبارات غير لائقة.

و تطالب اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين و عائلة المعتقل الإسلامي حسن الحسكي و جمعيات صحراوية الجهات الوصية على ملف المعتقلين الإسلاميين و الوضعية الحقوقية بالسجون المغربية و قاضي تنفيذ العقوبة التدخل لتمتيع معتقلهم بحقوقه إلى حين الإفراج عنه.

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

بتاريخ: 08 جمادى الآخرة 1441 الموافق ل 03-02-2020

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق