عائلة المعتقل الإسلامي حميد مرزوك تقدم شكايات للمندوبية و المجلس الوطني منذ أسابيع و لا مجيب!


tamek usa

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بنسخ شكايات وجهت من عائلة المعتقل الإسلامي حميد مرزوك القابع بالسجن المركزي القنيطرة إلى كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المندوبية العامة لإدارة السجون بتاريخ 31-12-2020 لكنها لم تتلقى أي رد من الجهتين! هذا نصهما:

الدار البيضاء، في 31 دجنبر 2020
من: السيدة فاطمة مرزوك
العنوان:…
الهاتف:…

الموضوع: تعرض سجين لعقوبة ظالمة تهدد صحته النفسية وتحول دون مواصلة دراسته

يشرفني أن أعرض على سيادتكم المحترمة رسالتي هذه بعد كل التحية و التقدير

أراسلكم بصفتي أخت المعتقل ونيابة عن أسرته كافة. أخي -حميد مرزوك- القابع بالسجن المركزي القنيطرة تحت رقم 27310 تعرض لعقوبة مجحفة في حقه من طرف إدارة السجن وذلك بداية الأسبوع الثاني من شهر دجنبر 2020 حيث عُزل في زنزانة انفرادية و مُنع من الإختلاط بالنزلاء في الفسحة،ويُسمح له بساعة فقط في اليوم للفسحة ويخرج منفردا، كما تَمّ تشديد إجراءات التصنيف في حقه حيث نقل إلى الجناح المخصص بتصنيف -أ- بحجة أنه يحرض السجناء، وهو ما نعتبره ادعاء عار عن الصحة حيث أن كل ما في الأمر أنه تحت طلب معتقلين صاغ لأحدهما شكاية بخصوص عدم الاستفادة من خلع ضرس يسبب له آلاما حادة جدا، و الآخر صاغ له استعطافا قصد الترحيل، لكن الإدارة اعتبرت ذلك نوعا من التحريض فعاقبته.

نناشد سيادتكم المحترمة بالتدخل لرد حق السجين، فنفسيته جد مهزوزة و يفكر بخوض إضراب عن الطعام، فقد تعطل تواصله مع أستاذه المشرف عن بحثه في سلك الدكتوراه ولا يجد الظروف الملائمة لمواصلة دراسته.

نعول على تعاونكم وتجاوبكم الدائمين، وتقبلوا مني فائق الإحترام والتقدير.

عائلة المعتقل الإسلامي
حميد مرزوك

المكتب التنفيذي
للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
بتاريخ : 11 جمادى الثانية 1442 الموافق ل 25-01-2021

شارك هاذا المقال !

لا توجد تعليقات

أضف تعليق